15 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي وهولندا لصالح رواتب ومخصصات التقاعد للسلطة

رواتب

القدس / سوا /  قدم الاتحاد الأوروبي اليوم مساهمة بقيمة 15 مليون يورو لصالح دفعات رواتب ومخصصات التقاعد لما يزيد عن 65,000 موظف حكومي فلسطيني ومتقاعد في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه انه يتم تمويل هذه المساهمة التي تسير عبر آلية بيغاس من قبل الاتحاد الأوروبي (14 مليون يورو) وحكومة هولندا (مليون يورو مخصصة تحديدا لرواتب السلطة الفلسطينية في قطاع العدالة). 

وأكد ديفيد غير، نائب ممثل الاتحاد الأوروبي على إن المساهمة اليوم من قبل الاتحاد الأوروبي إلى رواتب ومخصصات التقاعد للسلطة الفلسطينية تأتي خلال شهر رمضان المبارك، حيث تكتسب مفاهيم التضامن والسلام والتعاون أهمية خاصة. الاتحاد الأوروبي ملتزم بالاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية لتوفر الخدمات الأساسية إلى الشعب الفلسطيني. التعاون بين الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لكافة الفلسطينيين ومساعدتهم في السير قدما نحو دولة فلسطينية قابلة للحياة".  

وقال بيتر موليما، ممثل هولندا: "إن الحقوق المتساوية والمسيرة النزيهة والعدالة هي جميعها مثل الهواء الذي نستنشقه؛ أي بمعني إما أن نستنشقه كلنا معا أو يغيب عنا كلنا (مايا انجيلو). المعاملة على قدم المساواة طبقا للقانون أمر بالغ الأهمية لبناء الدولة. آلية بيغاس تساعد السلطة الفلسطينية في بناء قطاع عدالة نزيه وعادل. وتعتبر هذه القيم في صلب الاتحاد الأوروبي ولذلك تقوم هولندا بدعم كامل لهذا البرنامج."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد