مكتبة بلدية غزة .. فعاليات وأنشطة متعددة وملاذ للقراء والباحثين

none

غزة / سوا / تعتبر المكتبة العامة التابعة لبلدية غزة من أهم المكتبات في المدينة لاحتواها على الآلاف من العناوين وأقسام متخصصة للغات الأجنبية المختلفة، وتسعى البلدية بشكل متواصل لتطوير المكتبة ورفدها بالكتب والتجهيزات اللازمة لخدمة الباحثين والقراء الوافدين إليها .

وقال مدير المكتبة حسن أبو عطايا إن المكتبة العامة لها دور كبير في تنمية وتطوير المشهد الثقافي في المدينة من خلال الخدمات التي تقدمها لزوراها والفعاليات التي تقوم بها لتشجيع القراء لدى أفراد المجتمع .

وأضاف أن المكتبة تحتوي على نحو ( 18) ألف عنوان من الكتب والمجلدات وتسعى البلدية لتزويدها بعناوين وكتب جديدة ولكن ظروف الحصار ومنع الاحتلال دخول كتب جديدة لقطاع غزة أدى إلى إعاقة تلك الجهود .

وتابع " يوجد في المكتبة أيضا عدة أقسام متخصصة  تخدم فئات مختلفة من المجتمع منها: قاعة تيرنو للانترنت، وقسم لكتب الأطفال، ومنتدى الحوار العربي الألماني الذي يضم في جنباته قسم اللغة الألمانية، وقسم تعليم اللغة التركية.

وبين أن المكتبة تنظم أنشطة وفعاليات مختلفة وتقيم سنويا معرض غزة هاشم للكتاب والذي تشارك به العديد من المكتبات ودور النشر المحلية، بالإضافة إلى الدورات المتخصصة التي تعقدها بشكل دوري لخدمة وتطوير قدرات المشاركين فيها .

وعن الجهود التي تبذلها المكتبة العامة لتعزيز القراءة بين فئات المجتمع المختلفة أكد أبو عطايا أن المكتبة تبذل جهودا كبيرة من خلال الأنشطة المختلفة التي تنظمها والندوات الثقافية والدورات التدريبية المختلفة التي تقيمها المكتبة .

وأوضح أن المكتبة العامة توفر أيضا خدمة للباحثين وطلبة الدراسات العليا لعرض بحوثهم العلمية والاستفادة من الخدمات اللوجستية المتوفرة في المكتبة .

ودعا أبو عطايا كافة أفراد المجتمع والطلاب والباحثين لزيارة المكتبة والاستفادة من خدماتها المختلفة والمشاركة في الفعاليات التي تقيمها وذلك بهدف النهوض بواقع القراءة في المجتمع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد