العوض:اجراء الانتخابات البلدية تثمل استعادة الديمقراطية

وليد العوض

غزة / سوا /  أكد حزب الشعب الفلسطيني أهمية  إجراء اﻻنتخابات البلدية في قطاع غزة اسوة لما سيجري في الضفة الغربية .

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب في تصريح صحفي  ان   الحزب دعى خﻻل اﻻجتماع اﻻخير للقوى الوطنية واﻻسﻻمية في غزة  الى مناقشة الامر  بعمق ومسؤلية وطنية بعيدا عن اﻻشتراطات التي تتحول الى عقبات تحول دون اجراء اﻻنتخابات.

واضاف العوض" اكدنا ايضا  ان اجراء اﻻنتخابات البلدية في دولة  فلسطين يحمل معاني هامة اننا بصدد استعادة الديمقراطية التي اغتالها اﻻنقسام كما سيحمل اضافة لذلك رسالة للعالم اجمع ان  دولة فلسطين واحدة موحدة  وان اﻻنقسام الى زوال  علاوةشعب على الرسالة اﻻيجابية التي سيتلقاها المواطن الذي من حقه اختيار من يدبر شئونه الخدماتية وﻻ يحق ﻻية جهة ان تستمر في تنصيب من تريد وكيفما تريد في ادارة شئون الناس.

وفي السياق ذاته،  أكدت ان بعض الاشتراطات التي صدرت من بعض قيادات حماس تضع العصي في الدواليب وﻻ تساعد مطلقا في البحث عن الضمانات المطلوبة ﻻجراء اﻻنتخابات وضمان نزاهتها واحترام نتائجها بعيدا عن كل اشكال الفئوية .

وختم العوض تصريحه ان القوى الوطنية والإسلامية وكافة مؤسسات المجتمع المدني بحثت هذا اﻻمر بمسؤلية وطنية ومجتمعية عالية وبما يضمن  صون حقوق الناس الديمقراطية بما في ذلك الحق في اﻻنتخابات كاي شكل من اشكال الديمقراطية . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد