"الوفاء" بغزة تكرم المؤسسات الشريكة في ذكرى تأسيسها الـ 36

none

غزة / سوا / كرمت جمعية الوفاء الخيرية – ممثلة في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي  ومركز الوفاء لرعاية المسنين عددا من المؤسسات الداعمة والشريكة العاملة في قطاع غزة ، وذلك بمناسبة مرور 36 عاماً على التأسيس.

وحضر الاحتفال 30 مؤسسة دولية واقليمية ومحلية شريكة وداعمة، بحضور رئيس مجلس ادارة الوفاء د. جمال خصوان ونائبه م. أحمد أبو راس اضافة الى أعضاء المجلس ، والمدير العام لمستشفى الوفاء ا. تيسير البلتاجي ، والمدير التنفيذي م. بسمان العشي.

وفي كلمة مجلس ادارة الوفاء قال نائب الرئيس م. أحمد أبو راس " أن هذا الحفل يأتي في اطار الاعتراف لأهل الفضل من أصحاب المؤسسات الشريكة والداعمة المحلية والاقليمية والدولية بفضلهم ولوقفتهم مع الوفاء قبل وأثناء وما بعد العدوان على غزة عام 2014م.

وأوضح م. أحمد أبو راس أن عطاء المؤسسات للوفاء ساهم في استكمال وتجهيز ما يلزم للوفاء من معدات وتجهيزات تعينها على استمرار تقديم خدماتها في مقرها المؤقت في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وذكر أن المؤسسات الشريكة  كانت تتحرك ليلا ونهارا من خلال مندوبيهم تحت ضرب النار وقصف الطائرات لإيصال التبرعات للمستشفى  حتى يستمر في تقديم خدماته.

وتطرق أبو رأس الى ما حدث للوفاء خلال عدوان عام 2014 حينما قرر الاحتلال تدمير مجمع مباني المستشفى المقامة على 7 دونمات من الطوابق بما فيها تجهيزات ، والتي قدرت خسائرها آنذاك بحوالي 14 مليون دولار، اضافة الى ما سبق التدمير من معاناة حُمل خلالها المرضى ليلا على الأكتاف في الظلام الدامس والغبار الكثيف بسبب الدمارالجزئي الذي تعرضت له المباني ما قبل التدمير الكامل  والذي أدى الى توقف المصاعد.

وتخلل الحفل عرض فيلم مرئي بعنوان " مستشفى الوفاء .. بين الدمار .. واستكمال المشوار" والذى انتجه قسم العلاقات العامة والاعلام بالمستشفى والذي سط الضوء على  معاناة المستشفى خلال عدوان عام 2014 وكيف نفضت غبار دمارها واستكملت مشوارها ، اضافة جولة تعريفية في أروقة وأقسام المستشفى ومركز المسنين، والتكريم ومن ثم تناول طعام الافطار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد