الرجوب: نعمل على استحداث أربع وحدات كشفية في الوطن والشتات

جبريل الرجوب

رام الله /سوا/ اعتبر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات اللواء جبريل الرجوب، أن يوم 21 حزيران من هذا العام هو بداية انطلاق حركة كشفية وطنية واعدة لها علاقة عضوية ومباشرة بفلسطين.

وأشار الرجوب خلال لقائه المفتوح اليوم السبت، مع الوفد الكشفي القادم من محافظات الوطن الجنوبية، إلى وجوب استحداث اربع وحدات للكشافة والمرشدات وهي: وحدة في محافظات الوطن الشمالية، وأخرى في الجنوبية، وفي القدس ، والشتات.

وقال: "أتمنى ان تستغلوا وجودي معكم، من أجل بناء مفهوم مشترك لحركة كشفية، تضع على سلم اولوياتها تعميم الفكر والثقافة والعقيدة الصحيحة، وغرس ثقافة الوفاء والانتماء في نفوس وعقول المنتسبين لها وسائر ابناء الشعب الفلسطيني.

وطالب الرجوب بضرورة وجود خطة استراتيجية للحركة الكشفية بحيث تنهض على بناء انسان مثالي، ليساهم في خلق بيئة مناسبة ومواتية، تستند الى البناء على ما حصل بتاريخ 21 – 6 وهو امتداد وتتويج لتاريخ سابق لا يمكن القفز عنه او تخطيه.

وشدد على أهمية القدس، وخصوصيتها ومكانتها، لافتا الى أن الاحتلال يريد نفي التاريخ والجغرافيا في المدينة المقدسة.

وأكد الرجوب ضرورة بناء استراتيجية مرنة وبناءة بحيث يسبقها الشروع في اجراء مسوحات ميدانية بحيث تتم مراعاة الماضي والحاضر، لبناء المستقبل الزاهر والمشرق.

وتطرق الى أهمية الاعلام ودوره المؤثر في اثراء واقع الحركة الكشفية، وقال: "إنه يشكل الجناح الثاني في عملية الإقلاع والنهوض، ويجب أن تكون هناك دائرة اعلام في كل وحدة بحيث تضطلع بنشر الأفكار البناءة والثقافة، من خلال برامج تلفزيونية ومجلة مركزية".

وتابع الرجوب: "أتطلع لبناء منظمة نموذجية للمرشدات بحيث نحاكي بها العالم، وتشارك في كافة الأنشطة والمؤتمرات والمعسكرات الخارجية وأضاف: سوف نتوج للمدارس والأندية، والتنسيق مع هاتين الجهتين بهدف تفعيل واقع الكشافة فيها الفلسطينية.

وأوضح أنه سيلتقي رئيس المفوضية الكشفية العالم سكوت تير في شهر تشرين الأول المقبل، وسيبحث معه العديد من المواضيع، وفي مقدمتها تسهيل عملية تنقل أعضاء الحركة الكشفية في جناحي الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد