تنظيم مهرجان "الذكاء العقلي الثقافي" في جنين

none

جنين/ سوا/ نظم مركز الذكاء العقلي الثقافي، الليلة، فعاليات مهرجانه السنوي والذي أقيم في مسرح جمعية سينما جنين تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة التربية والتعليم.

وحضر الفعالية ممثل محافظة جنين أحمد القسام، ومدير وزارة الثقافة في المدينة عزت أبو الرب، والنائب جمال حويل، ومديرا برنامج الذكاء العبقري في فلسطين وجنين إياد حمودة، ومحمد شوباش، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية والطلبة المبدعين وأهالي الأطفال المشاركين في برنامج حساب الذكاء العقلي.

وأشاد القسام في كلمته بهذه المناسبة بالقائمين على هذا المهرجان الإبداعي والذي من شأنه أن يسهم في تحقيق نوعية تعليم مميز للطلبة.

وأضاف: مثل هذه النشاطات لها دور في توعية الأطفال بالقضايا التي تفضي إلى صحة جيدة وبنية سليمة، ونحن نبارك لهذا الإنجاز الذي يضاف ويراكم على مجموع من الإنجازات لمؤسساتنا.

ومن جانبه، قال حمودة إن المركز يحرص على إعطاء إطلالة تربوية على فعاليات مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين، والذي يعمل على صقل وتنمية قدرات الأطفال من خلال تدريبهم على الحساب بسرعة عالية وخلال فترة زمينة قصيرة".

وبدورها، ثمنت سيما صقر في كلمة الأهالي والطلبة جهود الداعمين للطلبة من خلال إقامة مثل هذه النشاطات الهادفة والمميزة.

كما أشادت أصيل جلامنة في كلمة المركز بدور وزارتي الثقافة والتربية في إنجاح تنظيم المهرجان السنوي، والذي من شأنه أن يسهم في بناء جيل المستقبل.

وشمل المهرجان افتتاح برنامج عبقري الذكاء العقلي GMA وإجراء مسابقات ثقافية، وتم تكريم الطلبة وعددهم 150 طالب وطالبة.

كما تضمن أيضا فقرات فنية قدمها الفنان الشعبي أبو الناجي، وفقرات ترفيهية لفرقة شقائق النعمان، وعزف موسيقي وغناء للفنان ربيع أبو بكر، بالإضافة إلى تكريم القائمين والداعمين لتنظيم المهرجان.

يذكر أن مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين ينظم فعاليات مهرجان فلسطين للتميز والابداع للسنة الخامسة على التوالي، بدعم من وزارة التربية والتعليم ومدراء مراكز حساب الذكاء العقلي في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد