عبد الهادي يطلع رئيسة بعثة الصليب الأحمر على أوضاع الفلسطينيين

السفير أنور عبد الهادي،

دمشق/سوا/ التقى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، في العاصمة السورية دمشق اليوم الخميس، مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريان غاسر.

وأطلع السفير عبد الهادي رئيسة البعثة على مستجدات أوضاع الفلسطينيين في ظل الأزمة السورية وخاصة في مخيم اليرموك ، الذي يسيطر عليه تنظيما "داعش" و"النصرة"، وضرورة تكثيف الدعم والمساعدات الطبية والغذائية التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي للاجئين الفلسطينيين.

بدورها، أكدت غاسر أنها ستعمل على توزيع المساعدات في منطقة يلدا وببيلا، بحيث تشمل اللاجئين الفلسطينيين من مخيم اليرموك والسوريين على حد سواء، كما ستتم إعادة تأهيل مركزين صحيين في يلدا وسيقدمان الخدمات الطبية للجميع، وقالت رئيسة البعثة إنهم على تواصل دائم مع الهلال الأحمر الفلسطيني مع إمكانية زيادة المساعدات الطبية المقدمة لهم.

وأشار عبد الهادي إلى أن "ما ترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني يمثل جرائم حرب ضد الإنسانية وفقًا لأحكام القانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان" حسب اتفاقية جنيف الرابعة، مشددا على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي عند مهامه لردع إسرائيل وإلزامها بوقف هذه الانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني، وخاصة اعتقال وقتل الأطفال بدم بارد وتأخير علاج المصابين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد