الرئيس عباس يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي في بروكسل

الرئيس محمود عباس

القدس /سوا/ قالت صحيفة اسرائيل اليوم ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن رفض مقترحا اوروبيا لعقد لقاء مع الرئيس الاسرائيلي روبي ريفلين في عاصمة الاتحاد الاوروبي بروكسل.

وبحسب الصحيفة فقد رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن مبادرة طرحها رئيس البرلمان الاوروبي ، مارتن شولتز، الذي سعى إلى جمع الزعيمين.

واوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر اوروبية قولها ان شولتز يريد أن يأخذ الزعيمين على حد سواء فرصة وجودهم في بروكسل حيث يسعى الاثنين الى القاء كلمات في البرلمان الأوروبي.

وكان ريفلين قبل العرض وحصل على مباركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لكنه رفض الرئيس عباس لعقد هذا الاجتماع ادى الى الغاء الفرصة بحسب المصادر الاوروبية.

يشار الى ان الرئيس الاسرائيلي كان قد قال في مقابلة حصرية مع صحيفة اسرائيل اليوم:” ان شولتز أحب كثيرا أن نقدم انفسنا انا وابو مازن الى الاتحاد الاوروبي”.

بدورها قالت فيديريكا موغيريني مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي ان الاتحاد يسعى دائما لجلب الاطراف الى الحوار المباشر.

وكان ريفلين قد انتقد مبادرة السلام الفرنسية وقال ان الوقت الحالي غير مناسب لطرح مبادرات سلام في الشرق الاوسط لان الاجواء غير مواتية على حد قوله

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد