جرحى من الدرك الأردني باشتباكات في ذيبان

قوات الدرك الأردنية - أرشيفية

عمّان/وكالات/سوا/ ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الخميس، أن اشتباكات وقعت عقب أعمال شغب في لواء ذيبان بمحافظة مادبا أسفرت عن إصابة 3 من عناصر الدرك بالنار من بينهم ضابطان.

وقال مصدر أمني إن متظاهرين قاموا بالاحتجاج بالقرب من جسر الوالة الرابط بين لواء ذيبان وقضاء مليح، ما دفع إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين.

وأوضحت الوكالة أن "قوة أمنية من قوات الدرك ومجموعات الأمن العام كانت قامت مساء الأربعاء بإلقاء القبض على مجموعة مكونة من 9 أشخاص من الخارجين عن القانون في منطقة ذيبان بمحافظة مادبا".

وعلى إثر ذلك تجمع مجموعة من الأشخاص في الشوارع الرئيسية والفرعية وقاموا بإغلاق الطرق والاعتداء على المركز الأمني في المنطقة بالحجارة والألعاب النارية، حيث قامت قوات الدرك باستخدام الغاز المسيل للدموع والقوة المناسبة لتفريق مثيري الشغب وتم إلقاء القبض على 13 شخصا آخرين.

ووفقا للوكالة: "بعد فترة زمنية قام عدد من مثيري الشغب والمحتجين بإطلاق الأعيرة النارية بشكل مباشر باتجاه قوة تنفيذ الواجب الأمر الذي أدى إلى وقوع 3 إصابات من قوات الدرك".

ويأتي الحادث بعد ارتفاع حصيلة الهجوم بسيارة مفخخة استهدفت، الثلاثاء، موقعا عسكريا أردنيا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سوريا، إلى 7 قتلى. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد