الصين توافق على استضافة علماء من الضفة وغزة

صبري صيدم

رام الله  / سوا / أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء، أن الصين وافقت على طلب الوزارة لاستقبال الدفعة الأولى من العلماء الفلسطينيين الصغار من الضفة الغربية وقطاع غزة ، في زيارة تعليمية تستضيفها الصين خلال هذا الصيف، حيث تشمل هذه الزيارة وكالة الفضاء الصينية.

جاء ذلك خلال لقاء صيدم مع سفير الصين لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، حيث ناقش الجانبان العديد من القضايا المشتركة لخدمة التعليم.

وثمن صيدم عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين والصين والتي تمتد لسنوات طويلة تكللت بالعمل المشترك، موضحاً أن اللقاء تضمن بحث العديد من القضايا الرامية إلى خدمة التعليم ومن أبرزها الاتفاق على إيفاد مجموعة من رؤساء الجامعات وأكاديميين وباحثين في زيارات تدريبية وبحثية متخصصة في الصين.

وأعرب عن شكره وتقديره للصين على التعاون الوثيق الذي يندرج في سياق الشراكة الفاعلة لتطوير التعليم وتحسين جودته، داعياً إلى ديمومة توسيع آفاق التعاون لتطال العديد من الجوانب لا سيما في مجال المنح الدراسية وبرامج التبادل الثقافي والأكاديمي.

من جانبه، شدد السفير الصيني على دور التعليم في بناء الدول وتطويرها، مؤكداً أن الصين تولي هذا القطاع الكثير من الاهتمام والتركيز على المجالات الثقافية؛ كونها تسهم في مد جسور متينة من الصداقات بين شعوب العالم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد