"المجلس العلمي" يوزع طروداً عينية لمئات الأسر في المحافظات الفلسطينية

none

غزة /سوا/ قام المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بتوزيع طرود عينية على الأسر المحتاجة، وذلك ضمن مشروع إفطار الصائم لعام1437هجرية الذي تموله جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل:"إن دور جمعية دار البر بدبي والمستمر في تجسيد رسالتها الخيرية والإنسانية والتي تعمل وفقاً لرسالتها السامية على تقديم المساعدات للمحتاجين وبث روح الإخاء والتكافل الاجتماعي المستمد من المبادئ الإسلامية والقيم الإنسانية".

وأكد الأسطل،"أن الإمارات وشعبها ومؤسساتها المعنية كانت ولا زالت تسعى في التخفيف من بعض المعاناة عن كاهل الأسر الفلسطينية، سيما هذه المشاريع الرمضانية الموسمية التي تهدف إلى بث روح التراحم بين المسلمين في هذا الشهر الفضيل".

بدوره، ذكر المدير التنفيذي منذر أبو سعيد أن المجلس العلمي قام بتوزيع 800 طرد عيني ضمن مشروع إفطار الصائم لهذا العام 1437هـ على الأسر الفقيرة والمحتاجة، مشيراً إلى أن الطرد الواحد يشمل على وجبة تجهز في البيوت حيث يحتوي على "دجاجة، و2 كجم أرز، وواحد لتر زيت، ونصف كجم تمر، ومشروب غازي"، يتم توزيعه حسب عدد أفراد العائلة، لافتاً إلى أن التوزيع شمل الأسر الأشد فقراً وعوزاً في بعض المناطق النائية.

وبين أبو سعيد أن مشروع إفطار الصائم نفذ بطرق مختلفة في محافظات القدس والضفة الفلسطينية ومحافظات قطاع غزة ليستفيد منه مئات الصائمين، لافتاً إلى أن الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك تم توزيع مئات الوجبات الجاهزة من إفطار الصائم على الصائمين في المنازل والبيوت قبيل آذان المغرب، بالإضافة إلى إقامة مآدب إفطار للصائمين في المساجد، وللأيتام وذويهم المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد