تشكيل مجلس عشائر قبائل البادية بغزة

غزة /سوا/ قررت" عشائر قبائل البادية " فلسطين-قطاع غزة  تشكيل مجلسها  الجديد برئاسة الشيخ أبو أسامه الزريعى .

وقال  المجلس  في بيان صادر عنه "أن عشائر قبائل البادية منحت الشيخ أبو أسامه الزريعى  لقب ( رئيس ومنسق شؤون عشائر قبائل الباديه ) فى المحافظات الجنوبيه.

وضم المجلس بعضويته كلا من الشيخ: ايهم فواز الوحيدي "نائب الرئيس"، الشيخ: سعيد فايز ابو ستة "مسئول العلاقات العامة" ، الشيخ  نصر عيد ابوعويلي " مسئول العلاقات العامه"، الشيخ عبدالله سليم ثابت "امين الصندوق"، الشيخ كامل سلامه ابو مراحيل "مسئول التراث" ،الشيخ:عماد ابو حجير "العرف العشائري"-،الشيخ: عمر الدرالوشة "العرف العشائري" ،الشيخ:فارس سلامة ابو زايد "العرف العشائري"،الشيخ : عبدالله العرجاني "العرف العشائري ، الشيخ: سالم محمد ابو غزال "العرف العشائري.

كما أشاد المجلس بموقف عشائر قبائل البادية لالتفافهم حول  ﺷﻴﻮﺧﻬﻢ و لدعمهم ومساندتهم " الشيخ أبو أسامه الزريعى" فى كل خطواته التى يخطوها لصالح المجتمع  . 

 وأضاف   المجلس  أن  الشيخ  الزريعى  كان يتنقل بين مجالس شيوخ ومخاتير العشائر من شمال قطاع غزه إلى جنوبها حاملا شعار توحيد عشائر البادية

من جهته قال الشيخ أبو أسامه الزريعى رئيس ومنسق شؤون عشائر قبائل البادية  فى المحافظات الجنوبيه" سعداء بهذا الانجاز الذي يوحد جهود عشائر قبائل البادية    تحت مظلة واحدة تعبر عن  الجميع   من اجل المصالحة الوطنية على أن يكون للعشائر الدور الأبرز فيه .

وأوضح الزريعى أنّ العشائر هي اللبنة الأساسية التي من الممكن أن تعتمد في المصالح الشعبية، لأنّها تتجاوز البعد الفئوي الحزبي والعصبي   وتنطلق من عربية فلسطين  وأصالة عشائرها.

وأوضح أنّ المجلس العشائري أبدى استعداده للتعاون مع كل الأطياف  لحـل النزاعـات ورأب الصـدع ووأد الفتنة بمهدها بدون مقابل داعياً للحفاظ على النسيج المجتمعي الفلسطيني قوياً صلباً  لمواجهة التحديات التي تعصف بشعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد