مركز حقوقي يدين مقتل ناشط حقوقي بغزة

184-TRIAL- غزة / سوا /  أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة جريمة مقتل الزميل أنور الزعانين، الموظف بمركز الميزان لحقوق الإنسان، جراء إصابته البالغة نتيجة قصف من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية في بيت حانون. 
وطالب المركز بالتحقيق في هذه الجريمة، وغيرها من مئات الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال خلال العدوان المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، والتي طالت على نحوٍ خاص المدنيين وممتلكاتهم.
وبحسب تحقيقات مركز الميزان لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 1:20 ظهراً، من يوم أمس الأحد الموافق 10 أغسطس 2014، كان الزميل أنور أحمد الزعانين، 43 عاماً، يقف إلى جانب أفراد من عمال الصيانة في قسم مياه بلدية بيت حانون، لاستدعائهم لإصلاح خط المياه القريب من منزله الذي تضرر بفعل العدوان الإسرائيلي.  وبينما كان أفراد طاقم الصيانة يقومون بأعمالهم في إصلاح خطوط المياه في بداية شارع القرمان، أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً واحداً على الأقل تجاههم، مما أسفر عن إصابة الزعانين بجراح خطيرة، وإصابة اثنين من عمال الصيانة بجراح متوسطة، وهما: مجدي موسى أحمد شبات، 41 عاماً؛ و سفيان خليل صالح أبو هربيد، 40 عاماً. وقد نقلوا جميعاً للمستشفى لتلقي العلاج، وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد الزعانين متأثراً بإصابته.
وعبر  المركز عن حزنه الشديد ومواساته الحارة لعائلة وذوي الزميل الزعانين، ولأسرة مركز الميزان،مديناً بشدة هذه الجريمة النكراء التي طالت مدنيين عزل أثناء قيامهم بعملهم الإنساني.
وطالب المجتمع الدولي بالتحقيق في هذه الجريمة وفي غيرها من جرائم الحرب التي اقترفتها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل في قطاع غزة إبان العدوان، وتقديم مقترفيها للعدالة نصرة للضحايا. 
وأكد على أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي اقترفتها دولة الاحتلال ولا تزال، وعدم محاسبتها على أفعالها، هو ما يشجعها على الاستمرار في اقتراف المزيد من هذه الجرائم.
138
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد