فتح تنظم مهرجانا شكرا لأمريكا اللاتينية في رام الله

248-TRIAL- رام الله / سوا / نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الاثنين، مهرجانا في دوار الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله بالضفة الغربية، شارك فيها المئات من أنصارها وقيادتها، لتثمين موقف دول أمريكيا اللاتينية المتضامن والمساند للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
وحمل المشاركون في المهرجان، صور رؤساء دول أمريكيا اللاتينية، وأعلامها، إلى جانب رايات حركة فتح والعلم الفلسطيني، بمشاركة عدد من قادة حركة فتح وسفراء وقناصل دول أمريكيا اللاتينية، بحسب مراسل الأناضول.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول إن "المهرجان عبارة عن وقفة لنعبر عن شعورنا بالامتنان لمواقف الدول اللاتينية السياسية، وهي أيضا رسالة للأشقاء العرب انه لا بد أن تكون مواقفهم أكثر وضوحا بالمقياس مع هذه الدول اللاتينية".
وأضاف أن إسرائيل ارتكبت عدوانها للخروج من عزلتها الدولية، إلا أن مواقف دول أمريكيا اللاتينية أعادتها إلى ذات الدائرة، من خلال سحب السفراء والمواقف السياسية المنددة بالحرب على غزة.
وقال عضو مركزية فتح عباس زكي للأناضول على هامش الفعالية، "نثمن موقفهم تجاه القضية الفلسطينية، هذه القامات العالية تنتمي إلى العدالة الدولية، نشكر الله أن لنا مناصرين خلف المحيطات".
وكانت كل من البرازيل، والإكوادور، وتشيلي، وبيرو، وسلفادور، استدعوا خلال الأيام الماضية، سفراءهم لدى تل أبيب للتشاور، بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، بحسب الخارجية الفلسطينية. 87
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد