شيمون بيريز: لا يمكننا الابتعاد عن طاولة مفاوضات السلام

شيمون بيريز

القدس / سوا / قال الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز إنَّ إنهاء الصراع في الشرق الأوسط يقوم على مبدأ حل الدولتين، مشيرًا إلى أنَّه لا يمكن لبلاده الابتعاد عن طاولة المفاوضات. 

جاء ذلك خلال استقبال بابا الفاتيكان فرانسيس، للرئيس الإسرائيلي السابق، اليوم الاثنين، في الفاتيكان، حسبما نقلت إذاعة الفاتيكان الرسمية.

وأضاف بيريز: "لقد أريق الكثير من الدم في منطقتنا والعالم مؤخرًا، ولسوء الحظ نحن نشهد زيادة في النشاطات الإرهابية ضد الأبرياء". 

ولفت خلال اللقاء الذي استمر لمدة ساعة تقريبا، إلى أنَّ الحل الواضح يكمن في التقدم على أساس مبدأ الدولتين، متابعًا: "للأسف، نحن لم ن فتح مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين، لكن لا يمكننا الابتعاد عن طاولة المفاوضات، إذ يجب ألا نؤخر العمل لدفع عملية السلام، وأن نعمل على التواصل بين الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين الذين سوف يحتاجون في نهاية المطاف للعيش معًا". 

من جهته، قال بابا الفاتيكان، لبيريز: "أنت وأنا نتفق حول مسائل كثيرة.. أعتقد من كل قلبي أن علينا تعزيز السلام والأخلاق لدى جيل الشباب". 

وأوضحت الإذاعة أنَّ الجانبين استعرضا خلال اللقاء، آخر التطورات في الشرق الأوسط وبقية أنحاء العالم، دون أن توضح مدة زيارة بيريز، لبابا الفاتيكان، ولا مزيد من التفاصيل عن الزيارة. 

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في أبريل 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد