"حماية المستهلك" تستعرض إنجازاتها لأول أسبوعين من رمضان

وزارة الاقتصاد الوطني

غزة / سوا / أفادت الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني, أن دائرة  حماية المستهلك نفذت عدة جولات رقابية على الأسواق والمصانع والمستودعات من بداية شهر رمضان المبارك, وذلك للتحقق من سلامة المواد الغذائية من حيث الجودة وصلاحية الاستخدام ,وضبط المخالفات وفقا لقانون حماية المستهلك.

ولفتت الادارة إلى أنها نفذت منذ بداية شهر رمضان 74 جولة لمحلات البيع الغذائية وغير الغذائية تم خلالها زيارة 855 منشأة منها المخازن التجارية والمصانع والمعامل الغذائية بالإضافة الى السوبرماركت والمحلات الكبيرة  , وقد نتج عن هذه الزيارات تحرير 58 محضر ضبط و48 محضر اتلاف وقد بلغت الكميات المضبوطة الغذائية 34 طن و29 طن مواد غير غذائية , و بلغت الكميات المتلفة للمواد الغذائية 13 طن ونصف طن مواد غير غذائية.

وشددت الإدارة على أنها تبذل جهود كبيرة لمكافحة ظاهرة الالعاب النارية والمفرقعات التي تسبب إزعاج كبير للمواطنين و ضمن سياسة حماية المستهلك قامت الادارة و بالتعاون مع مباحث التموين بعمل محاضر ضبط بحق تجار المفرقعات حيث تم ضبط ومصادرة نصف طن من المفرقعات والالعاب النارية, وضبط ماكنة لصنع المفرقعات وتم تحرير محضر ضبط بحق التاجر و مصادرة الماكنة.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد حذرت التجار من استيراد وبيع الالعاب النارية و المفرقعات وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين في قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد