إسرائيل لم تلتزم بعدم هدم منازل فلسطينية خلال رمضان

جرافة للهدم

الخليل / سوا / ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن السلطات الإسرائيلية هدمت مزيدًا من المباني الفلسطينية في قرية سوسية في جنوب جبل الخليل.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطات الإسرائيلية كانت قد أبدت التزامًا للمنظمات الدولية بعدم هدم المباني الفلسطينية التي بنيت دون تصاريح خلال شهر رمضان ، إلا أن الإدارة المدنية هدمت أمس مسكنين في القرية.

ولفتت الصحيفة إلى أن وثيقة صدرت من مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية أكدت أنها لن تتخذ أي تدابير ضد الفلسطينيين خلال شهر رمضان و عيد الفطر بشأن المباني الفلسطينية التي "بنيت بشكل غير قانوني".

وأوضحت الصحيفة، أن قوات من الجيش والشرطة والإدارة المدني وصلت إلى جنوب القرية وطردت عمالًا كانوا يبنون منزلا بسيطا، وقامت بهدمه عند الثانية من ظهر أمس. مشيرةً إلى أن المنزل يعود لعائلة مكونة من 14 فردا أصبح جميع أفرادها في العراء.

وقال الحاخام اريك اشرمان من منظمة "حاخامات من أجل حقوق الإنسان"، إن سياسة الهدم تمييزية بطبيعتها، وبأن إنفاذ القانون يتم وفق أساس عرقي ضد الفلسطينيين في مناطق (ج).

ووفقا لأرقام دولية؛ فإنه حتى منتصف الشهر الجاري، دمرت إسرائيل 548 مبنىً فلسطينيا تم بناؤها بدون تصاريح في المناطق (ج) داخل الضفة الغربية باستثناء القدس الشرقية. وذلك مقارنة بـ 453 منزلا تم تدميرها في العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد