مؤسسة فلسطينيات تنفذ تدريبًا تحضيريًا لمناظرة إعلامية

تدريب

غزة / سوا / نفذت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة  مساء اليوم ، جلسة تدريبية في المناظرات، استعدادًا لمناظرة إعلامية تعتزم تنفيذها يوم الأربعاء القادم، بالتعاون مع شبكة أمين الإعلامية "مقهى الاعلام الاجتماعي"، يشارك فيها فريقان من الإعلاميات والإعلاميين.

وتناول التدريب الذي نفذه المدرب وائل بعلوشة مدير فرع أمان في غزة، مفهوم المناظرات وصيغتها وأدوار المتناظرين واستراتيجية المناظرة و آليات بناء الحجة وخطاب الرد والتفنيد والاستجواب، وبناء موقف الفريق والرد على المداخلات.

وقالت منى خضر منسقة فلسطينيات في غزة؛ إن المناظرة المنتظرة صباح الأربعاء المقبل تناقش مقولة "هذا المجلس يرى أن منصات الإعلام الاجتماعي تساهم في زيادة الرقابة الذاتية على الإعلاميين وقادة الرأي" بالتعاون مع مؤسسة هينرش بول الالمانية في اطار مشروع دعم وتقوية مهارات نادي الاعلاميات الفلسطينيات ،وبمشاركة ثلاثة صحفيات من فلسطينيات، وصحفيتان وصحفي من المقهى .

ولفتت خضر إلى أهمية العنوان المطروح على اعتبار أن الإعلام الاجتماعي يحظى باهتمام جميع شرائح المجتمع وخاصة بالنسبة للإعلاميين وقادة الرأي الذين يعتبرون هذه المنصات أحد أدواتهم في التخاطب مع الجمهور، في ظل خضوعها للرقابة من قبل الجهات الحكومية.

ونوهت إلى الخلط  الكبير الذي نشاهده على وسائل التواصل الاجتماعي بين ما يمكن اعتباره حرية رأي وتعبير ومفهوم المسؤولية الاجتماعية؛ حول ما ينبغي نشره وكيف يتم النشر، وعلاقة ذلك بالرقابة الذاتية التي تكون نابعة من تحسب العواقب التي قد تتخذها الجهات الحاكمة نتيجة لهذا الرأي.

ودعت خضر الإعلاميات والإعلاميين للحضور والمشاركة في هذا اللقاء المهم، باعتباره يمس صلب العمل الإعلامي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد