قفزة في مؤشرات الكويت بعد "صفقة أمريكانا"

بورصة

الكويت/ سوا/ قفزت مؤشرات بورصة الكويت، الأحد، بقيادة أسهم مجموعة الخرافي، بعد الإعلان عن بيع أسهم المجموعة في شركة أمريكانا لشركة أدبتيو الإماراتية، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 2.4 ملياردولار.

وبحلول الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش، قفز مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 2.4 في المئة، إلى 826.5 نقطة، في حين بلغ ارتفاع المؤشر الرئيسي 0.86 في المئة، إلى 5441 نقطة.

وقال عدنان الدليمي المحلل المالي لرويترز، إن المتداولين لا يستطيعون اللحاق بارتفاع الأسهم في سوق الكويت بعد توقيع صفقة أمريكانا.

وأضاف أن الانتعاش لن يقتصر على أسهم مجموعة الخرافي، لأن هناك العديد من البنوك التي لديها أسهم أمريكانا مرهونة مقابل ديون على المجموعة، ومن شأن هذه الصفقة تحرير هذه الأسهم، ما سينعكس ايجابيا على البنوك.

كما قفزت أسهم "زين" 2.9 في المئة، و"مجموعة الصناعات الوطنية" 7.1 في المئة، و"الاستثمارات الوطنية" 5.3 في المئة، و"الكابلات" 6.2 في المئة، و"المال" 8.8 في المئة، و"الساحل" ستة في المئة، وتنتمي كل هذه الأسهم لمجموعة الخرافي.

كما صعدت أيضا أسهم البنوك ومنها سهم "بنك الكويت الوطني" 4.9 في المئة في المئة، و"بنك الخليج" 4.4 في المئة، و"البنك التجاري" 2.4 في المئة، و"بنك برقان" 1.6 في المئة.

وفي المقابل هبط عدد محدود من الأسهم منها "الكويتية للاستثمار" 5.9 في المئة، و"أسيكو" 4.9 في المئة، و"هيتس تلكوم" 1.3 في المئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد