قراقع وأسرى محررون يزورون عائلات أسرى في بيت لحم

عيسى قراقع

بيت لحم / سوا / قام رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ووفد من الأسرى المحررين، ورئيس جمعية الأسرى المحررين محمد حميدة، ورئيس بلدية الدوحة خالد محبوب، ووفد من الهيئة، بزيارات لعدد من عائلات الأسرى في محافظة بيت لحم، لمناسبة شهر رمضان المبارك.

وزار الوفد عائلات: الأسير المريض بالقلب والجريح رياض العمور، والأسير المريض والجريح محمد البدن، والأسير محمد حميد.

وقال قراقع خلال الجولة: نحاول أن نسلط الضوء على معاناة الأسرى المرضى القابعين في السجون، حيث معاناتهم وآلامهم مفتوحة حتى الموت بسبب الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج للمئات من الأسرى الذين يعانون أمراضا خطيرة.

وأشار قراقع الى زيادة عدد الأسرى المرضى بالسجون، ليصل الى 1800 حالة مرضية، أخطرها القابعون في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي وعددهم 20 أسيرا، نصفهم من المعاقين والمشلولين.

وقال الأسير المحرر هيثم الكامل الذي أمضى 14 عاما داخل السجون "إن أكثر القضايا خطورة داخل السجون، حالة الأسرى المرضى وتفاقم الأمراض الصعبة في أجسادهم.

ودعا الأسير المحرر بسام أبو عكر الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال، إلى تدخل دولي وقانوني وإنساني لإنقاذ حياة الأسرى المرضى من الخطر الشديد الذي يهدد حياتهم في كل لحظة.

وناشد والد الأسير رياض العمور المحكوم بالمؤبد، الجهات الدولية لإنقاذ حياة ابنه المريض بالقلب وحالته الصحية تسوء يوما بعد يوم، حيث أجرى عملية قلب مفتوح داخل السجون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد