بيلاروسيا: فلسطين تشارك في مهرجان ثقافي للقوميات

none

جرودنة/ بيلاروسيا / سوا /  شاركت فلسطين في المهرجان الثقافي للقوميات المتعددة في بيلاروسيا الحادي عشر، الذي شارك فيه أكثر من 37 قومية وأقلية تعيش منذ زمن بعيد على الأراضي البيلاروسية.

والهدف من إقامة هذه الفعالية الثقافية هو إثراء وإغناء الثقافة البيلاروسية عبر التواصل مع الثقافات الأخرى المتعددة، وكتعبير عن النسيج المختلف والمتنوع للثقافة البيلاروسية، وللتعبير عن روح التعايش السلمي بين جميع القوميات والأقليات لجميع الأعراق المختلفة وإثرائها للثقافة البيلاروسية.

وحضر الافتتاح سفير دولة فلسطين خالد عريقات وعقيلته، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية وعائلاتهم والطلبة الفلسطينيين، وقدمت فرقة الفنون الفلسطينية عروضا من الدبكة الفلسطينية، وأقيم أيضا معرض ثقافي فلسطيني من لوحات ومطرزات والسيراميك تعبر عن ثقافة وإبداع وصمود الشعب الفلسطيني.

وعلى هامش المهرجان الثقافي، استقبل محافظ مدينة جرودنة فلاديمير كرافتسوف السفير الفلسطيني عريقات مرحبا بمشاركة فلسطين بالفعالية، وبحث الطرفان سبل توسيع التعاون بين البلدين، لا سيما التحضير لاتفاق توأمة بين مدينة جرودنة وإحدى المدن الفلسطينية لتعزيز وتفعيل الشراكة بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد