بيروت: لقاء بين فتح والحزب الشيوعي اللبناني

فتح

بيروت/سوا/ التقى وفد من حركة فتح برئاسة أمين سر الحركة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات اليوم الجمعة، الأمين العام للحزب الشيوعي حنا غريب في مقر الحزب، بمناسبة تسلمه منصبه الجديد.

وضم الوفد أيضا أمين سر إقليم فتح في لبنان رفعت شناعة وأعضاء في قيادة الإقليم، حيث هنأ غريب بالمؤتمر الأخير للحزب وانتخابه أمينا عاما.

وأكد أبو العردات خلال اللقاء على العلاقة التاريخية بين حركة فتح والحزب الشيوعي اللبناني والتضحيات المشتركة في وجه الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وأشار إلى السياسة الفلسطينية المتمسكة بالحفاظ على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية والجوار بالتعاون مع الدولة اللبنانية والاحزاب اللبنانية.

وحول موضوع وكالة " الاونروا " فشدد على خصوصية وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وضرورة استثنائهم من أي تقليصات نظرا للظروف الحياتية والمعيشية الصعبة التي يعانون منها.

كما وضع أبو العردات قيادة الحزب الشيوعي في صورة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على أبناء شعبنا في الأراضي الفلسطينية ومقدساته المسيحية والاسلامية، ومواجهة شعبنا وقيادته لمشاريع حكومة الاحتلال المتطرفة الرامية لتهويد أرضنا وضرب مشروعنا الوطني.

وأكد الطرفان استمرار التواصل والتعاون بما يخدم القضية الفلسطينية ولبنان الشقيق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد