200 مصلٍ يغادرون غزة لأداء صلاة الجمعة في الأقصى

مواطنون يؤدون الصلاة في المسجد الأقصى- أرشيفية

غزة /سوا/ أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، أن السلطات الإسرائيلية وافقت على مغادرة (200) مواطن من أهالي قطاع غزة الجمعة، عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه.

وقال محمد المقادمة مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة، في تصريح صحفي، إن السلطات الإسرائيلية وافقت على سفر نحو 200 مصلٍ من أهالي قطاع غزة إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بعد منع استمر اسبوعين.

وأشار إلى أن الهيئة العامة تمكنت بعد جهود وضغوطات حثيثة من انتزاع موافقة لنحو 200 من المصلين من أهالي غزة للصلاة في الأقصى في الجمعة الثانية ل شهر رمضان المبارك.

وأعرب المقادمة عن اسفه بشأن قرار السلطات الإسرائيلية تقليص التسهيلات التي حصلت عليها الهيئة العامة للشؤون المدنية في وقت سابق لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وأوضح أن اجراءات الاحتلال الأخيرة تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، أثرت سلبا على تحركاتهم، مشيراً إلى أن هناك العشرات من المرضى والطلبة والحالات الخاصة بحاجة للسفر.

وفي السياق ذاته، فند المقادمة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية عن المواقع الإسرائيلية حول تقديم تسهيلات لأبناء شعبنا، خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن الواقع يظهر عكس ما تحدثت به إسرائيل.

يشار إلى أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، تسهل سفر أكثر من 300 مصل اسبوعيا إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى، إلا أن الإجراءات الإسرائيلية تجاه شعبنا عطلت سفرهم منذ بداية شهر رمضان المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد