مندلبليت يمنع نتنياهو من معالجة القضايا المرتبطة بشركات رجل الأعمال الوبيتش

نتنياهو وزوجته ساره

القدس / سوا / قالت صحيفة هآرتس" ان المستشار القانوني للحكومة، ابيحاي مندلبليت، قرر نهائيا، امس، منع رئيس الحكومة ووزير الاتصالات، بنيامين نتنياهو ، من التعامل في القضايا المرتبطة بشركات رجل الأعمال شاؤول الوبيتش: بيزك، يس، بيليفون، موقع "واللا"، وشركة معدات الاتصالات يوروكوم. كما لن يتمكن نتنياهو من التعامل مع بعض القضايا المرتبطة بشركة هوت، المنافسة الرئيسية لشركة بيزك. وحسب التقديرات فان نتنياهو سيعين ياريف ليفين او تساحي هنغبي لتولي المسؤولية عن هذه المجالات.

وجاءت وجهة نظر المستشار القانوني للحكومة، في اعقاب التحقيق الصحفي الذي اعده غيدي فايتس من صحيفة "هآرتس"، والذي كشف افادات لصحفيين في هيئة تحرير موقع "واللا"، قالوا فيها انه يطلب منهم نشر تقارير ايجابية حول رئيس الحكومة وزوجته، واخفاء التقارير التي تنتقدهم. هذا بالإضافة الى كون نتنياهو قد يتخذ قرارات يمكنها المس بمصدر الدخل الرئيسي لشركة بيزك.

واوضح مندلبليت في وجهة النظر بأن على نتنياهو الامتناع عن معالجة قضايا هذه الشركات بشكل شخصي او من خلال قرارات تتعلق بسوق الاتصالات والتي من شأنها التأثير على هذه الشركات بشكل جوهري. وحسب اقواله فانه في الحالات التي يكون فيها لشركات الوبيتش دور كبير في السوق، يمكن لتضارب المصالح ان يبرز بوضوح".

وهاجم المقربون من نتنياهو هذا القرار واعتبروه "مستهجنا". وقالوا: "يوجد هنا معيار مزدوج ضد رئيس الحكومة. هذا معيار جديد وشديد لم يسبقه مثيل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد