الاونروا: 748عائلة لاجئة من غزة تتلقى دعم بدل الإيجار 

الأونروا

غزة / سوا / تنوي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) توزيع ما يزيد عن  1.59 مليون دولار أمريكي من التمويل المتاح، خصص منها للمساعدات النقدية المؤقتة لبدل الإيجار 332,975) دولار أمريكي) ولإعادة الإعمار (403,934 دولار أمريكي) ولأعمال الإصلاح للمساكن (853,764 دولار أمريكي).

وبينت الأونروا في بيان تلقت وكالة "سوا" نسخة عنه، أن  الأموال ستصل إلى ما مجموعه 748 عائلة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة والتي ستتمكن من الحصول على المساعدة خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت أن  الإيواء الطاريء  يشمل دعم إعادة إصلاح المنازل وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقت – ضمن أولويات الأونروا القصوى، مشددة على بقائها  ملتزمة بدعم العائلات المتضررة مع أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة تقديم المساعدات ضمن برنامج المساعدات النقدية للإيواء.

يشار إلى أنه بعد صراع  عام 2014 تم التعهد بمبلغ 247 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ، وذلك من أصل 720 مليون دولارا تحتاجها الأونروا لذات البرنامج مما يترك عجزاً مقداره 473 مليون دولار أمريكي. وتناشد الأونروا المانحين بشكل عاجل للإسهام  بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين من اللاجئين في قطاع  غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد