ظريف: طرحت مع كيري موقف إيران من حل الأزمة السورية

محمد جواد ظريف

طهران / سوا / جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تأكيده على ضرورة تقرير الشعب السوري مصيره حول مستقبل بلاده. 
وقال ظريف بعد وصوله مساء أمس الأربعاء إلى برلين في تصريح للمراسلين: إننا سنتطرق خلال مباحثاتنا مع المسؤولين الألمان إلى العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي الثنائي وخاصة بعد الاتفاق النووي والقضايا المرتبطة بأفغانستان والعراق والتطرف في منطقة الشرق اللأوسط الذي كانت له آثار واضحة في ألمانيا"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وحول مباحثاته مع نظيره الأمريكي والتي أجراها صباح أمس الأربعاء في أوسلو قال ظريف: "أجرينا مباحثات مسهبة مع السيد كيري حول تطبيق الاتفاق النووي وضرورة قيام أمريكا بإجراءات أكثر جادة لتشجيع المصارف وشركات التامين على التعاون مع إيران وكذلك قضية غسيل الأموال".

وتابع: "يوم أول أمس الثلاثاء وخلال كلمتي في مؤتمر أوسلو طرحت نقاطاً حول ايجاد تسوية للأزمة السورية كما أثار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال لقائه معه أمس الأربعاء، وجهات نظره حول هذه القضية وبما أنه ليست لدينا مفاوضات مع أمريكا حول قضايا غير نووية فإننا تجنبنا الخوض حول هذه الأزمة" .

وأضاف ظريف: "أنني طرحت مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتوصل إلى حل للأزمة السورية وضرورة السماح للشعب السوري بتقرير مصيره و مستقبله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد