الوفد الفلسطيني باق في القاهرة للمشاركة باجتماع الجامعة العربية

102-TRIAL- القاهرة / سوا / قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، إن الوفد الفلسطيني المفاوض بشأن وقف اطلاق النار في قطاع غزة سيبقى في القاهرة لحضور اجتماع طاريء لجامعة الدول العربية غدا الاثنين.
وأضافت أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعها على مستوى المندوبين الدائمين، وأن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات سينضم إلى الوفد الفلسطيني الذي أجرى مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل خلال الأيام الماضية برعاية مصر للوصول إلى هدئة دائمة في غزة.
وقال السفير أحمد بن حلى نائب الامين العام للجامعة العربية، إن الوفد الفلسطيني سيقدم تقريرا مفصلا إلى المجلس حول آخر تطورات الأوضاع فى الإراضي الفلسطينية المحتلة وتداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كافة المناحي، والخطوات العربية الواجب اتخاذها لدعم مطالب الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له من قبل الامم المتحدة وذلك كخطوة في اطار نضال الشعب الفلسطيني نحو الاستقلال استجابة للطلب المقدم من الرئيس محمود عباس إلى الأمين العام للامم المتحدة "بان كي مون".
كما يتناول الاجتماع سير المفاوضات غير المباشرة التي تتم تحت رعاية القاهرة بشأن وقف اطلاق النار في غزة.
واضاف بن حلي ان الامين العام للجامعة العربية سيقدم تقريرا الى مجلس الجامعة حول الاتصالات والتحركات التى قامت بها الجامعة العربية منذ اليوم الاول للعدوان الاسرائيلي على غزة، خاصة مع الاطراف الدولية الفاعلة في هذا الشأن.
وقال الوفد الفلسطيني إن من المرجح أن يتوقف اليوم الأحد عن التفاوض إذا لم يوافق الوفد الإسرائيلي على العودة لمائدة المفاوضات، في حين ذكرت الاذاعة العبرية إن وفدا اسرائيليا جديدا سيصل القاهرة للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة.
وقالت الحكومة الاسرائيلية إنها لن تواصل التفاوض إلا إذا توقف اطلاق النار من غزة.
وكان الوفد الفسطيني رفض مد هدنة مؤقتة استمرت 72 ساعة وانتهت يوم الجمعة قائلا إن مطالبهلمد الهدنة لم تتحقق ومن بينها رفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع. 271
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد