مسؤول رفيع بالاتحاد الاوروبي يصل غزة غداً ويوقع اتفاقية بقيمة 10 مليون يورو

مفوض الاتحاد الاوروبي د.يوهانس هان

غزة / خاص سوا /  من المقرر ان يصل الى قطاع غزة صباح غدا الثلاثاء مفوض الاتحاد الاوروبي د.يوهانس هان ، وذلك لزيارة محطة لتحلية المياه مولها الاتحاد الاوروبي ببلدة دير البلح وسط قطاع غزة.

وسيرافق مفوض الاتحاد الاوروبي خلال زيارته لمحطة تحلية المياه كلا من وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة وممثلي منظمة اليونيسف وسلطة المياه بغزة ومصلحة مياه بلديات الساحل. كما سيوقع المسؤول الاوروبي على المرحلة الثانية من المحطة بتمويل قيمته 10 مليون يورو.

وكان ربحي  الشيخ نائب رئيس سلطة المياه بقطاع غزة، قد قال في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء الأربعاء الماضي، ان هذه المحطة والتي مولها الاتحاد الاوروبي وتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومصلحة مياه بلديات الساحل، تعتبر الأكبر في القطاع على صعيد التحلية، لكنها تعتبر من المحطات الصغيرة.

وأوضح أن المرحلة الأولى ستُنتج 6000 متر مكعب من المياه المحلاة كل يوم، وسيستفيد منها حوالي 75 ألف نسمة من مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع".

وأضاف : "أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فتم توقيع الاتفاقية الخاصة بها، وسنبدأ بتنفيذها قريبا"، مبينا أن انتاجية المحطة عقب تنفيذ هذه المرحلة ستتضاعف لتصل إلى 12 ألف متر مكعب.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية بصدد توقيع اتفاقية المرحلة الثالثة مع الاتحاد الاوروبي لرفع قدرة المحطة لتصل الى 20 الف متر مكعب يومياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد