"التربية" تصدر العدد 93 من جريدة مسيرة التربية والتعليم

none

رام الله /سوا/ أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، العدد (93) من جريدة مسيرة التربية والتعليم، واشتمل العدد على شرح حول نظام التوجيهي الجديد الذي سيطبق ابتداء من العام الدراسي 2016/2017، إضافة لشرح حول الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.  

وتضمن هذا العدد من الجريدة؛ نصائح وإرشادات لطلبة الثانوية العامة حول الالتحاق بالجامعات والكليات واختيار التخصصات المناسبة، إضافة لشرح حول أسس القبول في الجامعات المحلية ونظامي تصديق ومعادلة الشهادات، والامتحان الشامل وتعليمات التجسير الخاصة بخريجي الكليات المتوسطة.

كما اشتمل العدد على البرامج والتخصصات المعتمدة في الجامعات والكليات الفلسطينية والرسوم والأقساط الدراسية لكل تخصص فيها، إضافة لزوايا خاصة بالمنح الدراسية وصندوق إقراض الطلبة وخدماته، وقائمة بأسماء مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة والتي تتولى مهمة إحضار القبولات للطلبة للدراسة في الخارج.

وتضمنت الجريدة إضاءة حول تطبيق "رأيك الذي ي فتح المجال أمام المواطنين لإبداء ملاحظاتهم حول أي من الموضوعات المتعلقة بقطاعات التعليم المختلفة وغيرها.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توزيع الجريدة على مختلف مديريات التربية والتعليم، وأنه بالإمكان الاطلاع عليها إلكترونياً من خلال موقع الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد