الأمم المتحدة:إغلاق إسرائيل للضفة عقاب جماعي غير قانوني

حاجز اسرائيلي-أرشيفية

القدس /سوا/ قال المفوض الأعلى لحقوق الانسان في الامم المتحدة، اليوم الجمعة، ان اغلاق سلطات الاحتلال للضفة الغربية يمكن أن يرقى إلى العقاب الجماعي.

وقالت المتحدثة باسم المفوض الاعلى رافينا شمدساني، خلال مؤتمر صحافي، ان التدابير المتخذة على نطاق اوسع ضد السكان، لا تعاقب "الجناة" انما عشرات وربما مئات الآلاف من الفلسطينيين الابرياء، غير أنها نددت في الوقت ذاته بالعملية التي نفذها شابان من الخليل في تل ابيب مساء الأربعاء، وقالت إنه على إسرائيل "تقديم المسؤولين عن الجريمة إلى العدالة"، على حد تعبيرها.

واضافت شمدساني، "نحن قلقون بشدة ازاء رد السلطات الاسرائيلية الذي يتضمن تدابير يمكن ان ترقى الى عقاب جماعي غير قانوني ... هذه التدابير سوف تزيد من الشعور بالظلم والاحباط لدى الفلسطينيين في هذه الفترة المتوترة".

كما انتقدت شمدساني بشكل خاص تجميد 83 ألف تصريحا للدخول إلى القدس ومناطق الخط الأخضر، كانت سلطات الاحتلال قد أعلنت عن نيتها إصدارها خلال شهر رمضان .

وكانت قوات الاحتلال فرضت طوقا أمنيا شاملا على الضفة منذ يوم أمس، وألغت كافة التصاريح التي منحتها لسكان الضفة وقطاع غزة ، وتحديدا تصاريح الزيارة العائلية وتصاريح صلاة الغزيين في المسجد الأقصى، وذلك كخطوة انتقامية من عملية تل أبيب التي أدت لمصرع أربعة إسرائيليين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد