أوباما يعلن دعم هيلاري كلينتون لرئاسة أميركا

اوباما وهيلاري كلينتون

واشنطن/ سوا/ أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما دعمه ترشيح هيلاري كلينتون لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي, والتقى منافسها بيرني ساندرز سعيا لتوحيد صفوف الديمقراطيين في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وفي تسجيل مصور تم إعداده مسبقا وبث الخميس، قال أوباما إنه "لا يعتقد أن شخصا ما يمكن أن يكون أكثر كفاءة من كلينتون لشغل منصب الرئيس".

وأضاف أنه يضم صوته إلى أصوات عشرات ملايين الأميركيين الذين صوتوا ضمن الانتخابات التمهيديةلنيل بطاقة الترشيح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ورفض الرئيس الأميركي تقديرات بأن الانتخابات التمهيدية سببت انقساما داخل الحزب الديمقراطي في ظل إصرار المرشح بيرني ساندرز على مواصلة السباق أمام كلينتون حتى موعد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الشهر القادم.

ولاحقا أعلنت حملة كلينتون أن الرئيس أوباما سيشارك الأسبوع القادم في اجتماع انتخابي تعقده المرشحة الديمقراطية في ولاية ويسكونسن. ومن شأن الدعم الذي أعلنه أوباما تعزيز فرص كلينتون في الفوز بانتخابات الرئاسة القادمة في ظل الشعبية التي يحظى بها الرئيس الأميركي.

وحصلت وزيرة الخارجية السابقة قبل أيام على عدد كاف من أصوات مندوبي الحزب الديمقراطي يؤهلها لنيل بطاقة الترشيح لانتخابات الرئاسة, وقد ي فتح أمامها الطريق لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد