نيويورك: السفير منصور يبحث سبل دعم القضية الفلسطينية

علم فلسطين

نيويورك / سوا / ألقى السفير رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والسفير غير المقيم لدى جمهورية كوستاريكا، محاضرة في الجامعة الرئيسية في كوستاريكا بحضور عدد كبير من الطلبة والأساتذة والنشطاء حول الذكرى الـ68 للنكبة، والوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

كما حضر السفير منصور الاجتماع الأول للجنة الصداقة مع فلسطين في قاعة كبار الشخصيات بالبرلمان الكوستاريكي المكونة من (15) عضوا من إجمالي عدد أعضاء البرلمان البالغ (56) وبحضور رئيس البرلمان انطونيو الفاريز ورئيسة لجنة الصداقة مع فلسطين إيميليا مولينا وهي من الحزب الحاكم، والقنصل الفخري لدولة فلسطين لدى كوستاريكا وجيهة سعسع.

وتم في الاجتماع مناقشة الأوضاع السياسية ودور كوستاريكا في دعم السلام والعدالة في فلسطين كما تمت الموافقة على مناقشة مشروع اتفاقية التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية كوستاريكا التي سبق تقديمها للبرلمان وذلك في الاسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي منصور خلال هذه الزيارة نائب وزير الخارجية الكوستاريكي الكسندر سولانو لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات السياسية.

وصرح منصور أن هذه الزيارة تعد من انجح الزيارات التي قام بها لكوستاريكا منذ توليه هذا المنصب كسفير غير مقيم لديها في ظل التأييد الملموس لفلسطين من جهات عديدة في هذا البلد من بينها البرلمان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد