الأعرج يؤكد أهمية تعزيز علاقة المواطنين بمجالس الهيئات المحلية

none

رام الله /سوا/ أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، أهمية ودور المساءلة المجتمعية والمشاركة الشبابية في تعزيز العلاقة التكاملية بين المواطنين ومجالس الهيئات المحلية، وزيادة فعالية وحيوية وقوة هيئات الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال لقائه مع مدير مؤسسة (INTEGRITY ACTION) فريدرك جالتونج، والوفد المرافق، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير المشاريع عمر شرقية.

وبحث اللقاء آليات تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والمؤسسة خاصة في مجال تفعيل المساءلة المجتمعية والمشاركة الشبابية من خلال برامج ومشاريع تدعم هذا التوجه.

وقال الأعرج إن الوزارة عملت على توسيع رقعة المساءلة المجتمعية من خلال إطلاق مجموعة من أدلة العمل ذات العلاقة تأكيداً على رؤية واصرار الوزارة على مأسسة المساءلة المجتمعية في فلسطين، وتنظيم الاتصال والتواصل بين الهيئات المحلية والمواطنين، لما له من أثر إيجابي في رفع كفاءة البلديات وتحسين أدائها وخلق نوع من الشراكة في اتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية.

وأبدى جاهزية الوزارة بكامل طواقمها الفنية والإدارية على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتنفيذ برامج جديدة تسهم في تعزيز المساءلة المجتمعية وتمكن المواطنين من البقاء على إطلاع كامل بكافة الأعمال والمشاريع التي تنفذها هيئاتهم المحلية وأحقيتهم في المساءلة.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع مسؤول ملف الشرق الأوسط في المعهد الديمقراطي الأميركي المتخصص في نشر مبادئ الديمقراطية واجراء الانتخابات، وذلك لبحث التعاون في مجال اجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية.

وأكد الأعرج اصرار الحكومة على إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في موعدها في شهر تشرين المقبل، تأكيداً على حق المواطنين في اختيار من يمثلهم في هذه المجالس وتعزيزاً لمبادئ الديمقراطية والشفافية.

من جهته، أعرب مسؤول ملف الشرق الأوسط في المعهد الديمقراطي الأميركي، عن استعداد المعهد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة بخصوص اجراء الانتخابات، وتدريب الطواقم وغيرها من الامور المتعلقة بممارسة العملية الديمقراطية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد