الوئام تبدأ سلسلة أمسيات رمضانية طيلة شهر رمضان

جانب من الرحلة

غزة / سوا / أحيت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة، أمس الثلاثاء، أمسيتها الرمضانية الأولى ضمن مشروع الأمسيات الرمضانية والافطارات الجماعية لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بمشاركة عائلات الأيتام وذويهم.

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "أمسيات رمضان مبادرة نوعية من الجمعية في هذا العام تُقام لأول مرة بهدف الترفيه عن أبنائنا الأيتام وذويهم، وتقديم العديد من الفقرات الهادفة والمفيدة" مشيراً إلى أن الافطارات الجماعية التي تقيمها الجمعية متزامنة مع الأمسيات تشمل اليتيم وعائلته.

من جهته، قال أ.سائد السرساوي مدير البرامج في الجمعية "جاءت فكرة إقامة الأمسيات هذا العام رغبةً منا في تقديم إضافة مميزة عن برامج كل عام، والتي تتشابه المؤسسات والجمعيات فيما بينها".

وأضاف "ضمن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام مكرمة جلالة الملك عبد الله، نسعى لتنفيذ افطارات جماعية وأمسيات رمضانية بشكل متزامن للعائلات الكريمة المكفولة، تشمل اليتيم وذويه".

وأشار إلى أن استراحة الوئام البحرية المخصصة لأيتام المكرمة الملكية السامية تستضيف هذه الأمسيات على مدار شهر رمضان المبارك.

وبين السرساوي أن برنامج الأمسية يشمل تناول طعام الفطور، والمسابقات الحركية والثقافية والعلمية، بالإضافة لفقرة النشاط الحر، والمشاركات من الأطفال الأيتام، كما تشمل المسابقات ذوي الأيتام وأمهاتهم، بالإضافة لعديد من العروض الفنية، كالدبكة الشعبية.

ولفت السرساوي إلى أن زوايا الأمسية تشمل ورش الأشغال اليدوية، ومسابقة أجمل فانوس رمضان، بالإضافة لأشهى طبق حلويات من صنع أمهات الأيتام، بالإضافة لزاوية الحكواتي للقصص المفيدة والهادفة.

بدورهم، عبّرت عائلات الأيتام المُستضافة في أول أمسية عن سعادتها الغامرة بهذه الفعالية النوعية، مشيرة إلى خدمات الوئام المتنوعة التي تقدمها الجمعية للأيتام وذويهم، وشاكرين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على مكرمته السامية المتجددة للعام الخامس على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد