بتمويل من الاتحاد الاوروبي..أكبر محطة لتحلية المياه بدير البلح

محطة لتحلية المياه بغزة

غزة / خاص سوا / من المقرر ان يصل مفوض الاتحاد الاوروبي يوهانس هان الى قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل ، لزيارة محطة لتحلية المياه هي الاولى من نوعها من حيث القدرة الانتاجية في قطاع غزة.

وقال ربحي  الشيخ نائب رئيس سلطة المياه بقطاع غزة، في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء اليوم الأربعاء، إن هذه المحطة لتحلية مياه البحر ، مولها لاتحاد الاوروبي ، وتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة اليونسيف ومصلحة مياه بلديات الساحل(..)مبيناً ان وفد رفيع المستوى من الاتحاد الاوروبي سيزور هذه المحطة للاطلاع تفاصيلها.

وأوضح أن المرحلة الأولى ستُنتج 6000 متر مكعب من المياه المحلاة كل يوم، وسيستفيد منها حوالي 75 ألف نسمة من مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع".

وأضاف : "أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فتم توقيع الاتفاقية الخاصة بها، وسنبدأ بتنفيذها قريبا"، مبينا أن انتاجية المحطة عقب تنفيذ هذه المرحلة ستتضاعف لتصل إلى 12 ألف متر مكعب.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية بصدد توقيع اتفاقية المرحلة الثالثة مع الاتحاد الاوروبي لرفع قدرة المحطة لتصل الى 20 الف متر مكعب يومياً.

ولفت إلى أن هذه المحطة تعتبر الأكبر في القطاع على صعيد التحلية، لكنها تعتبر من المحطات الصغيرة، وفقا له، مشددا على أن خطط سلطة المياه تهدف إلى انشاء محطة مركزية بسعة 150 ألف متر مكعب في اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد