حقيقة وتفاصيل استيراد وتصدير الذهب بين غزة والضفة !!

ذهب

غزة /خاص سوا/ كشف رئيس نقابة العاملين في صياغة الذهب والمجوهرات بغزة محمود عطوة، اليوم الأربعاء، عن استئناف تصدير واستيراد الذهب بين قطاع غزة والضفة الغربية، بعد توقف دام شهرين.

وقال عطوة في اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" إن الجانب الإسرائيلي سمح لتجار الذهب بتصدير واستيراد الذهب، وبدأ العمل بالقرار قبل يومين.

وبيّن عطوة أن الجانب الإسرائيلي يسمح لأربعة تجار من ضمن 70 تاجراً في القطاع بالخروج عن طريق معبر إيرز لنقل الذهب من غزة والعودة بكميات ذهب من الضفة.

وأشار إلى أنه يتم تغيير الأربعة تجار كل 10 أيام، وتحدد أسماءهم من قبل الجانب الإسرائيلي الذي يبلغ التجار أنفسهم ويفرض عليهم ذلك.

وأوضح عطوة أن الضغوطات من قبل نقابته وبعض المسؤولين من الضفة الغربية، ساهمت بشكل كبير بعودة استيراد وتصدير الذهب من وإلى غزة.

وأوقف الجانب الاسرائيلي في شهر مارس الماضي عملية تصدير واستيراد الذهب من وإلى قطاع غزة، وسمح بإدخاله لمدة شهر بعد منع دام 8 سنوات.

من جانبه، أكد مسؤول الدائرة الإعلامية في هيئة الشؤون المدنية بغزة محمد المقادمة عدم صدور قرار رسمي من الجانب الإسرائيلي حول استئناف تصدير واستيراد الذهب بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال المقادمة في اتصال هاتفي مع وكالة "سوا"، اليوم الأربعاء، إنه يوجد محادثات بشأن استئناف تصدير واستيراد الذهب، لكن لا يوجد تفاصيل حول الموضوع.

وأوضح المقادمة أنه لا يوجد حتى اللحظة آليات للتنفيذ، ولم تبلغ الهيئة بوجود قرار رسمي يسمح بالبدء بتصدير واستيراد الذهب من وإلى قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد