اقتحامات متطرفة وخطيرة للاقصى خلال رمضان

اقتحام الأقصى -ارشيفية-

رام الله /سوا/ اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء، سماح سلطات الاحتلال لسوائب المستوطنين اقتحام المسجد الاقصى لليوم الثاني على التوالي خلال شهر رمضان المبارك، "انتهاك لحرمة المسجد الاقصى ولحرمة الشهر الفضيل".

ونددت الهيئة في بيان صحفي بالاستهتار الاسرائيلي بحرية الاديان في القدس المحتلة، حيث يتم السماح بدخول المستوطنين للمسجد المبارك على الرغم من وجود آلاف المصلين وتأديتهم للصلاة ولا سيما صلاة التراويح، "ضاربة بعرض الحائط بكافة المواثيق والاعراف والقوانين الدولية الداعية الى احترام المقدسات".

من جهته، قال الامين العام للهيئة حنا عيسى: "تتعمد سلطات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان على الرغم من علمها بقدسية هذا الشهر والتوافد الكبير للمصلين للصلاة في المسجد الاقصى، السماح للمستوطنين المتطرفين اقتحام المسجد وتأدية طقوسهم وصلواتهم التلمودية في خطوة استفزازية تؤدي الى توتر الأوضاع في المدينة".

وأضاف: "الاقتحام اليومي للمسجد الاقصى ولا سيما خلال الشهر الفضيل هو انعكاس لمدى التطرف الاسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد