محافظ قلقيلة يتفقد الاسواق في رمضان

none

قلقيلية/سوا/ دعا محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني تجار ومقدمي الخدمات والسلع بضرورة التقيد  بشروط الصحة والسلامة العامة وعدم التلاعب بالأسعار خلال شهر رمضان الكريم.

 وجاء ذلك خلال جولة للمحافظ الفتياني على السوق ورافقه فيها رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ومدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ورئيس الغرفة التجارية الصناعية تيسيير حميدي ومدير عام مديرية الاقتصاد الوطني منذر عريقات ومدير صحة اريحا د. ارب العناني والضابطة الجمركية .

 واضاف الفتياني ان شهر رمضان هو شهر الخير والبركات وانه لا بد من اقتصار شهر رمضان الفضيل على الشعائر الدينية وإحياء معاني رمضان في التكافل والتراحم, متمنيا على الجميع وخاصة المؤسسات والجمعيات ان تستبدل الولائم والافطارات الجماعية بتوزيع تكلفة تلك الولائم لمن يستحقها من العائلات المعوزة والفقراء وتذهب لمن يستحقها.

واكد الفتياني على ان فرق ولجان السلامة العامة ستواصل عملها وستكثف جولاتها التفتيشية لضبط السوق حفاظا على صحة وسلامة المواطن.

وتقدمت الغرفة التجارية الزراعية في محافظة أريحا والأغوار من تجار المحافظة واهالي المحافظة بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان مؤكدة على تجار المحافظة بأهمية وضرورة التقييد بكل الآليات الناظمة للسوق مطمئنة المستهلكين بتوافر جميع السلع المطلوبة من قبل المستهلكين, وقال تيسير حميدة رئيس الغرفة التجارية املا كبير بتجار المحافظة وكما عودونا دائما بان يكونوا مثالا للتاجر الصادق والمخلص لوطنه وشعبه بعيدا عن الجشع او الطمع والتلاعب بالاسعار مذكرا بفضائل شهر رمضان الكريم وان الغرفة بالتعاون مع كل الجهات ذات العلاقة ستكون حريصة على خدمة المواطن وحمايته من اي محاولة  من بعض ضعاف النفوس ومن يدفعه جشعه وطمعه للتلاعب او الغش منتهكا  معاني وفضائل شهر رمضان.

واكدت مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة ان كل السلع اللازمة متوفرة ولا يوجد اي نقص او احتكار لاي سلعة واضاف منذر عريقات مدير عام المديرية بالمحافظة ان تعليمات وزارة الاقتصاد واضحة بضرورة التزام التجار بقائمة الاسعار الاسترشادية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني وإشهار الأسعار على السلع والالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة وتواريخ  انتهاء الصلاحية مؤكدا ان طواقم التفتيش وحماية المستهلك ستواصل وتكثف من عملها خلال شهر رمضان المبارك لضبط ومخالفة كل من  لا يلتزم بذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد