(صور) رسالة التوجيهي: تذمر من مبحثي التاريخ والفيزياء

طالبات توجيهي

غزة / خاص سوا/ تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة " التوجيهي "، في غزة، اليوم الاثنين، بعدما امتحن طلبة الفرع الأدبي لمادة "التاريخ"، والفرع العلمي لمادة "الفيزياء".

وقالت الطالبة نوال طه من الفرع الأدبي، من مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات، بأن اختبار التاريخ كان يجمع بين السهولة والصعوبة، موضحة أن تقييم الامتحان يمكن القول عليه بأنه "متوسط".

وأضافت طالبة أخرى من نفس المدرسة، بأن الأسئلة الاختيارية هي أكثر ما جاء صعبًا في الاختبار.

وتذمّرت الطالبة هيا مرتجى، من الامتحان قائلة: "الامتحان جاء فيه أسئلة غير مباشرة، ويحتوي على بعض الأسئلة الفلسفية، خصوصًا في الورقة الأولى التي تحتوي على الأسئلة الاختيارية".

وأشار الطالبان أحمد العكلوك ومحمد الشوا من مدرسة سليمان سلطان، إلى أن اختبار التاريخ كان أقرب للسهولة، لافتان إلى أن الصعوبة كانت فقط في بعض الأسئلة غير المباشرة.

واشتكى الطالب محمد حرزالله، من ضيق المُدَة المُعطاة لدراسة كتاب التاريخ، مقارنة بالكم الهائل الذي يحتويه من معلومات تاريخية.

 

 

وبخصوص طلبة الفرع العلمي، ومادة الفيزياء، حيث كان هناك شعور بالارتياح النسبي لديهم، لأنها تعتبر من المواد الرئيسية والتي تأتي غالبًا صعبة في مُجمل الاختبارات الماضية. 

وقال الطالب محمد القصاص، وملامح السعادة بارزة في وجه، أن الامتحان كان سهلًا، وغالبية الأسئلة جاءت مباشرة وغير معقدة، متمنيًا أن تأتي الامتحانات المُقبلة مشابهة له.

في حين كان للطالب حسين حبيب رأيًا مخالفًا إذ عبَر عن اختبار الفيزياء بأنه جاء صعبًا في بعض الأسئلة، وخصوصًا في الأسئلة الاختيارية. وبادله زميله نفس الرأي، شاكيًا من ظُلم توزيع العلامات على الأسئلة.

يُشار إلى أن اليوم هو الأول لدى طلبة الثانوية العامة الذين يؤدون اختباراتهم وهم صائمون، بمناسبة حلول شهر رمضان مبارك، إلَا أن غالبية الطلبة لم تشتكي من تأثير الصيام عليهم في تأديتهم لاختباراتهم.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد