دلياني: مسيرة الأعلام العنصرية أثبتت أن القدس محتلة 

عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني

القدس / سوا /  قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني إن مسيرة "الأعلام الاستفزازية"، التي نظمتها مجموعات استيطانية بالتعاون مع أذرع حكومة الاحتلال المختلفة مساء أمس اثباتا على أن القدس محتلة، وليست عاصمة دولة الاحتلال (اسرائيل).

وبين دلياني في تصريح صحفي اليوم الاثنين، "أنه لا يوجد دولة في العالم تدّعي أن مدينةً ما عاصمتها وتحتاج إلى تحويلها لثكنة عسكرية لتتمكن من الاحتفال بها، كما أنه لا يوجد في العالم دولة تحتاج الى عدد من عناصر الجيش للاحتفال بمكان يفوق عدد عناصر الجيش الذي احتل هذا المكان عسكريا أصلا".

ووصف تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الموضوع لطمأنه مؤيديه على مستقبل الاحتلال "بالمهزوزة"، واعتبرها "خارجة عن الواقع، وأقرب إلى كلام طفل وقح يحاول انتزاع دمية غيره بالقوة، وعلى غير وجه حق"،  مشددا على  أن "الاحتلال و مستوطنوه إلى زوال" .

وشدد على أن "عنوان مسيرة الأعلام هذا العام كانت التطهير العرقي، حيث طالب المشاركون الحكومة الإسرائيلية عبر ملصقات تحريضية بترحيل المواطنين الفلسطينيين من مدينتهم، والمتطرف باروخ مارزيل وأعضاء منظمته المتطرفة كانوا يوزعون هذه الملصقات، والصاقها على صدور أطفال المستوطنين".

واستنكر دلياني الإجراءات القمعية التي مارستها قوات الاحتلال ضد المقدسيين قبل وخلال وبعد المسيرة، حيث أغلقت المتاجر، وأبواب المنازل، خاصة في الحي الاسلامي بالبلدة القديمة، ومنعت تجول الناس في الشوارع إلى حين انتهاء المسيرة العنصرية الاستفزازية، كما اعتقلت ناشطين فلسطينيين، من أبرزهم القيادي في حركة "فتح" ناصر قوس.

 كما أشاد بالتجمعات الفلسطينية التي رفعت العلم الوطني الفلسطيني، بالرغم من تهديدات المستوطنين، وقوات الاحتلال في المدينة المقدسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد