"الفرقة القومية" تشارك بمهرجان الشعوب في إيطاليا

none

روما / سوا / شاركت الفرقة القومية والموسيقات العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني في مهرجان الشعوب الذي يقام سنوياً خلال شهر أيار مايو في مدينة باري الإيطالية.

وتأتي المشاركة، حسب بيان صحفي، اليوم الأحد، بعد تلقي دعوة للمشاركة المهرجان العالمي وبالتعاون مع السفارة الفلسطينية في روما ونادي الأسير الفلسطيني وجمعية أصدقاء الأسرى الفلسطينيين والجالية الفلسطينية هناك. 

وقدمت الفرقة عرضا فنيا وطنيا شاملا أذهل الحضور وإدارة المهرجان التي شهدت لأداء الفرقة وأكدت أنها زادت من قوة المهرجان الفنية والأدائية.

وأعرب قائد الفرقة، المقدم محمد حماد في كلمته بالمهرجان أمام الوفود المشاركة والزائرين، عن عظيم شكره وامتنانه لإدارة المهرجان التي أتاحت الفرصة للفرقة للمشاركة في المهرجان، موضحا "أننا شعب كباقي الشعوب نحب الحياة والسلام وجئنا نشارككم الفرحة بهذا المهرجان آملا أن يقام المهرجان القادم في القدس الشريف".

وأضاف أن الوفد شارك بأمسية فنية ومهرجان تضامني بمدينة ماسيني جنوب إيطاليا بدعوة من الاتحاد العام للنقابات العمالية بالمدينة.

يشار إلى أن الفرقة القومية التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني هي من أوائل الفرق الفنية الرسمية التابعة لمنظمة التحرير، وقد أسست مطلع السبعينيات وكانت المحرك المعنوي والنفسي الأول للثورة الفلسطينية وغنت أغاني خالدة ومحفورة بعقل وقلب كل الفلسطينيين مثل: طل سلاحي، ويا جماهير الأرض المحتلة. وتضم في طياتها العديد من الفرق الفنية المتنوعة من موسيقات عسكرية وفرق الدبكة الشعبية والغناء الوطني الملتزم، إضافة إلى الفرق الترفيهية للأطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد