الديمقراطية تجرى مباحثات هامة مع المسؤولين المصريين

الجبهة الديمقراطية

القاهرة / سوا / إلتقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفداً من كبار المسؤولين المصريين، وأجرى مباحثات مهمة تناولت مجمل الأوضاع الفلسطينية.

أكد وفد الجبهة على الضرورة الوطنية الفائقة، لإستئناف الجهود الرامية لإستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية على طريق توحيد المؤسسات وإنتخاب قيادات موحدة للمؤسسات كافة في م.ت.ف والسلطة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية. كما تم التأكيد على أهمية إستئناف الحوار الوطني الفلسطيني الشامل إنطلاقاً من الدور الحيوي والضروري الذي لعبته القاهرة في الحوارات السابقة، معتبراً أن هذا الدور يشكل واحداً من الشروط الأساسية لإنجاح هذا الحوار.

كذلك توقف وفد الجبهة أمام الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي يرزح تحتها أبناء شعبنا في قطاع غزة ، ما يتوجب الإسراع في إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي، ورفع الحصار الظالم الذي يفرضه الإحتلال على القطاع. والتأكيد على أهمية تواصل القطاع مع العالم الخارجي، إنطلاقاً من أولوية صون الأمن كواجب على الجميع، وضرورة إنتظام فتح معبر فتح.

وجدد وفد الجبهة تمسكه بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني غير القابلة للتصرف، في إقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس في حدود 4 حزيران/يونيو 67، وحق اللاجئين في العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948، كما أكد على حق شعبنا في مجابهة الإحتلال والإستيطان ومقاومتهما، بإعتباره حقاً كفلته الشرعية الدولية وشرعة حقوق الإنسان.

وأخيراً ثمن الوفد الدور الذي تلعبه القاهرة في دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، وحرصها على إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الداخلية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد