اريحا: اطلاق حملة "لنحمي اطفالنا من افة التدخين"

none

اريحا / سوا / اطلقت مؤسسة الامل والسلام  وبالشراكة مع محافظة اريحا والأغوار والشرطة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد والغرفة التجارية حملة لمكافحة التدخين لدى الاطفال بعنوان لنحمي اطفالنا من افة التدخين، وشملت الحملة جولة على التجار من اجل التوقيع على ميثاق يتعهد فيه التاجر عدم البيع للاطفال.

واطلق محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني الحملة من وسط المدينة وبحضور العقيد فواز طالب مدير شرطة محافظ اريحا ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الامل والسلام عماد ابو سمبل ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميدي وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية.

الفتياني دعا التجار الى تحكيم العقل والضمير على الربح المادي والى ضرورة متابعة الاطفال من خلال الاسرة بالدرجة الاولى ومن ثم من خلال مدارسهم ومؤسسات المجتمع المدني مشددا على ان الجهات الرسمية ستتعامل مع هذا الموضوع ضمن ما تنص عليه القوانين مشيرا الى ثقته العالية بتجار المحافظة الذين دائما كانوا عند حسن ظن الجميع.

ابو سمبل قال ان الحملة مدتها الزمنية ستكون 6 شهور على ان يكون منها 3 شهور تثقيفية بخطورة التدخين على الصحة وأثره السلبي في استنزاف الاموال واضاف ان المادة السادسة من قانون مكافحة التدخين نصت على منع  بيع أو توزيع أو عرض أو الإعلان عن التبغ للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (18) سنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد