خطة الشرطة بغزة خلال شهر رمضان

نائب مدير عام شرطة المرور ماهر اللَلَي

غزة /سوا/ كشفت الإدارة العامّة لشرطة المرور في مدينة غزة، اليوم الأحد، عن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأفاد نائب مدير عام شرطة المرور ماهر اللَلَي، خلال لقاء مع مسؤول الذي تنظمه وزارة الإعلام، اليوم الأحد، نقلًا عن وكالة "الرأي" الحكومية، بأن الخطّة تتناغم مع الخطّة العامّة للعمليات المركزيّة لجهاز الشرطة، خصوصًا في شهر رمضان المبارك.

وأضاف الللي، أن الخطة تهدف لتطبيق النظام والأمن وتوفير سبل الرّاحة والطمأنينة للمواطنين.

وأوضح أنه تم إنشاء نقطة ثابتة على شارع الرشيد نهاية شارع 10 غربًا لضبط الحالة المروريّة غرب مدينة غزّة.

وأشار نائب مدير عام شرطة المرور إلى أنه تم اعتماد دوريّات مُتحرّكة على شارعي صلاح الدين والرّشيد لتقويم السلوك المروري الخاطئ.

وبيّن أن الإدارة العامة للمرور أطلقت حملة بعنوان (هدّي سرعتك وفطورك علينا) تقوم من خلالها الإدارة بتوزيع الفطور على السائقين قبل آذان المغرب بدقائق تهدف للحد من الحوادث وتعميق الترابط والمحبّة.

وأكد الللي أن شرطة المرور أقرّت نظامًا جديدًا للمخالفات، عبارة عن تحرير مخالفة دون غرامة تكون بمثابة إنذار بعدم ارتكاب المخالفة وفي التكرار تسجل له مخالفة بغرامة.

وأهاب بالمواطنين التعاون مع شرطي المرور في أماكن تواجده سواء في المفترقات أو بالقرب من أماكن التسوّق والمساجد، والالتزام بقوانين وأنظمة المرور وتجنب السرعة الزائدة التي تصل إلى حد التهوّر والانفعال الشديد قبل آذان المغرب، وهو الوقت الذي يكون فيه الصائم وصل إلى حد الإجهاد وقلّة التركيز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد