فلسطينيات تنهى تقديم 16 حلقة اذاعية

none

غزة / سوا / اختتمت مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة، البرنامج الأسبوعي "فلسطينيات" والذي كانت تنتجه المؤسسة وتبثه أسبوعيًا عبر إذاعة صوت الشعب بمدينة غزة، ضمن مشروع "تقوية الصحفيات في مجال الإعداد والتقديم الإذاعي".

وكانت فلسطينيات عقدت تدريبًا مكثفًا في مجال آليات الإعداد والتقديم الإذاعي بواقع 30 ساعة تدريبية لعدد 16 صحفية،  ومن ثم نفذت الصحفيات 16 حلقة متنوعة ما بين سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية، حيث أعدت كل حلقة اثنتين من الصحفيات ما بين الإعداد والتقديم.

وقالت منى خضر منسقة فلسطينيات في غزة، إن الصحفيات اكتسبن خلال التدريب خبرة جيدة في هذا المجال ت فتح أمامهن الطريق مستقبلًا للعمل كمذيعات، فقدراتهن أصبحت معروفة، كما أتقنّ الإعداد بالشكل الصحيح وفقًا لطرق جمع المعلومات الصحيحة.

وأضافت خضر إن البرنامج هدف كذلك إلى تقديم قضايا المجتمع برؤية نسوية، ورغم الصعوبات التي واجهت الصحفيات في البحث عن أسماء لمتخصصات يتحدثن في كل هذه المحاور، ولكن بالبحث الجيد استطعن أن يشكّلن قاعدة بيانات مهمة للنساء المتخصصات في كل المجالات وهي فلسفة فلسطينيات في العمل الإعلامي.

تكمل بأن فلسطينيات ستواصل العمل على تطوير قدرات الصحفيات الشابات سواء من خلال المشاريع المتخصصة التي تنفذها أو من خلال الاستكتاب عبر شبكة نوى؛ باعتبار ذلك جانبًا مهمًا من رسالة المؤسسة الهادفة إلى دعم الصحفيات الفلسطينيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد