بالصور ...زكاة الشجاعية تشرع بتوزيع سلة رمضان الخيرية

غزة /سوا/ شرعت لجنة زكاة الشجاعية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، صباح اليوم السبت 4-6-2016 بتوزيع سلة رمضان الخيرية لأكثر من(400) أسرة فقيرة ومحتاجة في منطقة الشجاعية، إضافة الى عدد من المتضررين جراء الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال على قطاع غزة صيف عام 2014.

وجري توزيع السلة بحضور مدير عام الإدارة العامة للزكاة أسامة إسليم، ومدير مجموعة عطاء التطوعية جهاد حلس، ومسؤول لجنة زكاة الشجاعية سيف السمري وأعضاء اللجنة.

وقال السمري:" إن  مشروع سلة رمضان الخيرية جاء بتمويل كريم من مجموعة عطاء التطوعية، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" وبإشراف الإدارة العامة للزكاة، وتنفيذ لجنة الشجاعية" مؤكدا أن المشروع جاء بعد سلسلة مشاريع متنوعة نفذتها خلال الأشهر الماضية، أبرزها مشروع الانارة الآمنة لمنازل الفقراء،و توزيع كفالات شهريه للأسر المتضررة من الحرب، إضافة الى تنفيذ مشروع أغنوهم عن السؤال.

  وبين أن السلة تتكون من حوالي14 صنف متنوعة من المواد الغذائية الأساسية، كالأرز وزيت الطعام ، والأجبان ، والتمر ، والعصير، ومعلبات متنوعة وغيرها من المواد الأساسية .

وأكد مسؤول زكاة الشجاعية أن هذه المعونات جاءت للتخفيف عن كاهل المواطنين الفلسطينيين، خاصة المتضررين جراء الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة، وتوقف فرص العمل  مؤكدا أن اللجنة ستسعى بكل جهدها لمساعدة الأسر الفقيرة في منطقة الشجاعية، لتعزيز صمودها في ظل الحصار المفروض على القطاع.

 وشكر السمرى مجموعة عطاء، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"  والداعمين من أهل الخير  لتمويلهم عدة مشاريع تقوم بتنفيذها لجنة الزكاة ،مبينا  أن هناك مشاريع أخرى ستقوم بتنفيذها اللجنة خلال الايام القادمة، 

كما جدد دعوته الى أهل الخير والتجار وأصحاب الأموال من المؤسسات والشركات والأفراد، للمساهمة في دعم الفقراء والمحتاجين والمشاركة في حملة التبرعات التي أطلقتها قبل أيام مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

بدورهم أعرب المستفيدين عن شكرهم للجنة زكاة الشجاعية و الخيريين من ابناء شعبنا، على ما يقدمونه من خدمات ومساعدات لهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد