العوض يدعو الامم المتحدة للضغط  باتجاه انهاء الاحتلال

وليد العوض

غزة /سوا/ طالب وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني الجمعية العامة للامم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل واجبارها على وقف كل ممارستها العدوانية بحق شعبنا ووقف حملات اﻻستيطان المتواصلة في اراضي دولة فلسطين.

وشدد العوض في حديث لعدد من وسائل الاعلام اثناء مشاركته في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة بمناسبة الذكرى 49 للنكسة أمام مقر الأمم المتحدة، اليوم السبت، على ضرورة قيام اﻻمم المتحدة بدورها وممارسة ﻻنفاذ قرارات الشرعية الدولية خاصة المتعلقة بحق شعبنا في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس حسب القرار 19 /67وحل قضية اللاجئين طبقا للقرار 194.

واضاف العوض انه رغم مرور ما يقارب نصف قرن من الاحتلال وما رافقه من عدوان ومجازر فإن شعبنا الفلسطيني مصرا على نيل حقوقه المشروعة، ودون ذلك فان ابواب الصراع ستبقى مفتوحة في المنطقة والعالم.

وأوضح أن الطريق لذلك يكمن في الدعوة لمؤتمر دولي فاعل يضع جدوﻻ زمنيا ﻻنهاء الاحتلال عن اراضي دولة فلسطين .

وفي معرض تعليقه على نتائج لقاء باريس الذي انتهى أمس لتحريك عملية السلام، قال العوض إن بيان باريس جاء أقل بكثير مما كان متوقعا، بل جاء منسجما مع المسعى اﻻسرائيلي اﻻمريكي لافراغ التحرك الفرنسي من مضونه وتحويله لمجرد حراك يراد له اطﻻق المفاوضات الثنائية ﻻ اكثر.

وختم العوض حديثه  بالتاكيد على ان اي حراك سياسي يخضع للرؤية اﻻمريكية لن يكون مصيره اﻻ الفشل  المحتوم الذي يحمل تزايد المخاطر على شعبنا وقضيتنا الوطنية اﻻمر الذي يتطلب الاسراع بانهاء اﻻنقسام واستعادة الوحدة لمواجهة التحديات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد