البرغوثي: اسرائيل تصر على الموت البطيء للشعب الفلسطيني

70-TRIAL- غزة / سوا / أكد د .مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على أن الاحتلال الاسرائيلي يصر على مواصلة ارتكابه لمجازر بشعة بحق الشعب الفلسطيني من خلال توجيه ضرباته وقصفه الصاروخي من الطائرات وطائرات الاف 16 و كذلك قذائفه المدفعية من البوارج الحربية الجاثمة في عرض بحر غزة مشيرا الى ان هذا القصف المتجدد منذ صباح اليوم قد أعاد تهجير الناس الذين هجرّوا اصلا من المناطق الشرقية لقطاع غزة .
وشدد د مصطفى البرغوثي في بيان وصل "سوا" نسخة منه أن اسرائيل تحاول أخذ معاناة الناس واحتياجاتهم الانسانية في غزة رهينة سياسية غير ان الشعب الفلسطيني مصمم على كسر الحصار الظالم و انه لن يتراجع خطوة الى الوراء رغم الحجم الهائل للتضحيات الجسام و الدمار الذي حل به جراء العدوان الاسرائيلي.
وأكد د.مصطفى البرغوثي على انه وبدون انهاء الحصار بشكل كامل فاننا سنعود الى نفس النقطة و ن انهائه شرط أساسي لإعادة اصلاح ما دمرته الالة العسكرية الاحتلالية سيما شبكات المياه والصرف الصحي ومحطة توليد الكهرباء وازالة الركام الهائل للبيوت والمنشات واعادة بنائها وكذلك اعادة تأهيل البنية التحتية واصلاحها.
وأضاف د.مصطفى البرغوثي أن اسرائيل ما زالت مصممة على احداث الموت البطيء لأكثر من مليون وثماني مائة الف فلسطيني في قطاع غزة من خلال تمسكها بعدم رفع الحصار و ان مسالة فك الحصار عنه تشكل ضرورة ملحة لإزالة اثار وبقايا القذائف الصاروخية التي تحتوي على مادتي التنجستون واليورانيوم المنضد وهي مواد مشعة تسبب السرطان . 287
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد