تواصل الفعاليات المنددة بجرائم الاحتلال في أمريكا

2-TRIAL- واشنطن/ سوا/ اقتحمت مجموعة من المتضامنين مع القضية الفلسطينية، مقراً لمنظمة اللوبي الصهيوني المؤيد لإسرائيل ’ايباك’، في مدينة فيلادلفيا الأميركية، واحتجوا بداخله، وسلموا المسؤولين في المقر رسالة موقعة من نحو عشرة آلاف يهودي أميركي يتبرؤون فيها من سياسة إسرائيل ومجازرها حملت عنوان ’ ليس باسمنا ’.
وعقب دخول المحتجين إلى المقر أمس، قرأوا أسماء شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أن تتمكن الشرطة الأميركية من توقيفهم وإخراجهم من المقر.
وينتمي المتضامنون الذي اقتحموا المقر لمنظمة ’أصوات يهودية من أجل السلام’، وهي إحدى المنظمات المنطوية في تحالف مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية، حيث باتت هذه المنظمة اليهودية تحظى بشعبية متصاعدة بين أوساط الجيل الأميركي اليهودي الجديد، ولها نحو أربعين منظمة حزبية في مدن أميركية مختلفة وتسعى بدعم من حلفائها لأنشاء نحو ثلاثين فرعا جديدا قبل نهاية العام.
وحسب ما وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، فقد أكد منسق تحالف منظمات مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة سنان شقديح، أن فعاليات العصيان المدني واقتحام وحصار لمكاتب ومقار الجمعيات التابعة للوبي الصهيوني ’ ايباك ’ المؤيد لجرائم اسرائيل في فلسطين، بدأت أمس الجمعة باقتحام مقر ايباك في فيلادلفيا، وستتواصل خلال هذا الأسبوع لتمتد للعديد من المدن الأميركية بدءً من العاصمة واشنطن ومروراً بنيويورك وبوسطن ومدن أمريكية أخرى.
وذكر شقديح أن مثل هذه الفعاليات تأخذ صدىً إعلامياً كبيراً في الإعلام الأميركي، وذلك لكون المنفذين للفعاليات هم من أوساط الجيل الأميركي اليهودي الجديد، الذي يرفض أن تمثله اسرائيل بجرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني. 57
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد