طوباسي يطلع مسؤولين في الخارجية اليونانية على التطورات الفلسطينية

فلسطين واليونان -توضيحية-

أثينا/سوا/ اطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي اليوم الجمعة، مسؤولين في الخارجية اليونانية على التطورات الفلسطينية كما بحث معهم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في القطاعات الاقتصادية.

والتقى طوباسي نائب وزير خارجية ديميتريس مارذاس، وكذلك مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالخارجية اليونانية السفير كوستندينوس اورفانيديس.

وتناولت الاجتماعات، تطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين واليونان بالقطاعات الاقتصادية، حيث من المتوقع عقد ورشة عمل ب رام الله خلال الشهر القادم برئاسة وزارتي الخارجيتين وبمشاركة ممثلين عن وزارات الاختصاص بالقطاعات الاقتصادية المختلفة ومن اهمها، قطاع الانشاءات والبنية التحتية والطرق، المياه والطاقة والتأمين وبمشاركة متوقعة من ممثلين عن هيئات القطاع الخاص من البلدين لنقاش آفاق عقد اتفاقيات شراكة بالقطاعات المذكورة.

وتم الاتفاق على ضرورة عقد جلسات المشاورات السياسية بين فلسطين واليونان في اوائل تموز القادم، والبحث ايضاً في توسيع اطار الاتفاقيات الثنائية.

كما بحث الجانبان الاوضاع في فلسطين والشرق الأوسط أمام الإصرار الإسرائيلي على رفض اطلاق مفاوضات سلام جادة برعاية دولية تستند إلى القرارات الأمنية بشأن فلسطين وحقوق شعبنا الثابتة، والموقف من المبادرة الفرنسية.

ووضع السفير طوباسي المسؤولين في الخارجية اليونانية، بتوجهات القيادة الفلسطينية والحملة الدبلوماسية التي تقودها وزارة الخارجية للانضمام إلى المنظمات الدولية لتجسد المفهوم القانوني لدولة فلسطين التي اعترفت بها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012. كما استعرض مخاطر المشروع الاستيطاني الاسرائيلي الامر الذي يهدد حل الدولتين.

وشكر السفير، الاصدقاء في اليونان، على تصويتهم الايجابي بإدانة إسرائيل في اجتماع منظمة الصحة العالمية الذي انعقد بتاريخ 25 ايار الماضي في اطار دورتها 69. وكذلك على موقف اليونان الايجابي المنتظر في اجتماعات منظمة الانتربول بخصوص طلب فلسطين الانضمام كعضو لهذه المنظمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد